يتم توصيل خط النيوترال الى الطرف 4 في ريليه الفولت وهو عبارة عن نقطة تجميع النيوترال ومنه يوصل النيوترال الى طرف ملف صمام البلف العاكس والى طرف مكثف البدء والى طرف ملفات التشغيل في محرك المروحة
أيضا يتم توصيل النيوترال الى طرف مكثف البدء وطرف مكثف الدائم والى طرف ملفات التشغيل R في محرك الضاغطيتم توصيل خط الفاز الى L1 و L6 في مفتاح التشغيل
ويتم توصيل طرف المفتاح L3 المخصص لتشغيل التبريد Cool الى طرف الترموستات 1
ويتم توصيل طرف المفتاح L4 المخصص لتشغيل التدفئة Heat الى طرف الترموستات 3 والى طرف ملف صمام البلف العاكس
ويتم توصيل طرف المفتاح L2 المخصص لتشغيل المروحة السرعة المنخفضة الى طرف السرعة المنخفضة في محرك المروحة
ويتم توصيل طرف المفتاح L5 المخصص لتشغيل السرعة العالية الى طرف السرعة العالية في محرك المروحة
يتم توصيل الطرف الثاني في مكثف البدء الى طرف ملفات البدء في محرك المروحة
يتم توصيل طرف الترموستات 2 الى طرف الأوفرلود
ويتم توصيل طرف الأفرلود الثاني الى الطرف المشترك C في محرك الضاغط والى طرف 5 في ريليه الفولت
يتم توصيل الطرف الثاني في مكثف البدء الى طرف ريليه الفولت 1
ويتم توصيل الطرف الثاني في المكثف الدائم الى طرف 2 في ريليه الفولت والى طرف ملفات البدء S في محرك الضاغط
هناك بعض الأنواع تختلف الدائرة قليلا
مثل اضافة ملف سخان بدل ملف صمام البلف العاكس
أيضا محرك المروحة بدون مكثف بدء
أيضا مكثفات محرك الضاغط مدمجة في مكثف واحد له ثلاث أطراف
نظرية عمل الدائرة
التشغيل على وضع تبريد عالي
يتم ظبط مفتاح التشغيل على وضع السرعة العالية وعلى وضع تبريد ويتم ظبط الترموستات على وضع تبريد وعلى الحرارة المطلوبة
يصل خط النيوترال الى الطرف 4 في ريليه الفولت وهو عبارة عن نقطة تجميع النيوترال ومنه يصل النيوترال الى طرف ملف صمام البلف العاكس والى طرف مكثف البدء والى طرف ملفات التشغيل في محرك المروحة
أيضا يصل النيوترال الى طرف مكثف البدء وطرف مكثف الدائم والى طرف ملفات التشغيل R في محرك الضاغط
ويصل خط الفاز الى ملفات المروحة السرعة العالية
فتعمل المروحة على السرعة العالية
ويصل ايضا الفاز الى الترموستات ومنه الى الأوفرلود ومنه الى ملف ريليه الفولت والى الطرف المشترك C في محرك الضاغط فيعمل
وعند قيام محرك الضاغط الى 75% من سرعته الكاملة يمر الفاز من ملفات التقويم ويصل الى ملف ريليه الفولت فيعمل ويخرج مكثف البدء من الدائرة
فيعمل المكيف على التبريد العالي
وعندما تصل الحرارة الى المعدل المطلوب تفصل الترموستات ويخرج محرك الضاغط من الدائرة
وتبقى المروحةتعمل لوحدها
نفس الموضوع بالنسبة للتشغيل على التبريد المنخفض
التشغيل على وضع تدفئة عالية
يتم ظبط مفتاح التشغيل على وضع السرعة العالية وعلى وضع تدفئة ويتم ظبط الترموستات على وضع تدفئة وعلى الحرارة المطلوبة
يصل خط النيوترال الى الطرف 4 في ريليه الفولت وهو عبارة عن نقطة تجميع النيوترال ومنه يصل النيوترال الى طرف ملف صمام البلف العاكس والى طرف مكثف البدء والى طرف ملفات التشغيل في محرك المروحة
أيضا يصل النيوترال الى طرف مكثف البدء وطرف مكثف الدائم والى طرف ملفات التشغيل R في محرك الضاغط
ويصل خط الفاز الى ملفات المروحة السرعة العالية
فتعمل المروحة على السرعة العالية
ويصل ايضا الفاز الى الترموستات ومنه الى ملف صمام البلف العاكس فيعمل ويعكس دورة الغاز
أيضا يصل الفاز الى الأوفرلود ومنه الى ملف ريليه الفولت والى الطرف المشترك C في محرك الضاغط
فيعمل
وعند قيام محرك الضاغط الى 75% من سرعته الكاملة يمر الفاز من ملفات التقويم ويصل الى ملف ريليه الفولت فيعمل ويخرج مكثف البدء من الدائرة
فيعمل المكيف على التدفئة العالية
وعندما تصل الحرارة الى المعدل المطلوب تفصل الترموستات ويخرج محرك الضاغط من الدائرة
وتبقى المروحة تعمل لوحدها
نفس الموضوع بالنسبة للتشغيل على التدفئة المنخفضة
في المكيفات التي لا تحتوي على صمام البلف العاكس وتحتوي على ملفات تسخين
يتم تشغيل محرك الضاغط للتبريد أو ملفات التسخين للتدفئة بواسطة الترموستات
تعليقات
إرسال تعليق